الثلاثاء، ١٩ نيسان ٢٠١١

تخفيف الحكم بحبس حميتي مهاجم شبيبة القبائل إلى عام

 
 
حميتي من أبرز مهاجمي شبيبة القبائل
الجزائر -
 أصدرت محكمة الاستئناف بمجلس قضاء مدينة تيزي أوزو الساحلية، حكمًا بتخفيف عقوبة السجن ضد فارس حميتي مهاجم فريق شبيبة القبائل من عامين إلى عام، مع غرامة مالية قدرها 20 مليون سنتيم جزائري، أي ما يعادل نحو 2700 دولار.
وأدانت محكمة تيزي أوزو التي تبعد 100 كيلومتر شرقًا عن الجزائر العاصمة، المهاجم حميتي بتهمة القتل الخطأ، بعد تسببه بوفاة شيخ في السابع من أغسطس/آب الماضي في حادث سيارة؛ وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية.
وكان حميتي الذي سجل ثلاثة أهداف لفريق شبيبة القبائل في الدوري الجزائري هذا الموسم، قد دهس الشيخ بسيارته قرب جامعة مولود معمري في المدينة نفسها.
وطعن دفاع مهاجم الشبيبة في العقوبة الصادرة في حقه، فخففت محكمة الجنح حكمها الصادر في يناير/كانون الثاني الماضي بسنتين سجنًا نافذًا، بعد إعادة النظر في القضية، إلى سنة واحدة. ويمكن لدفاع حميتي الطعن في الحكم مرة أخرى وطلب الاستئناف لدى المحكمة العليا.
وقد نزل خبر الحكم على حميتي كالصاعقة على جماهير وإدارة نادي شبيبة القبائل، لا سيما أن الحكم صدر عشية الموعد المهم الذي سيجمع، اليوم، الشبيبة ومولودية وهران، في إطار الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجزائر.