الثلاثاء، ١٩ نيسان ٢٠١١

إحالة 20 متهمًا في معركة الزمالك والإفريقي إلى الجنايات

 
 
    جماهير الزمالك حطمت استاد القاهرة
    القاهرة -
    قررت نيابة شرق القاهرة إحالة 20 متهمًا في أحداث الشغب التي شهدها استاد القاهرة الدولي خلال مباراة الزمالك والإفريقي التونسي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا إلى محكمة الجنايات.
    وكانت مباراة الزمالك والإفريقي قد شهدت اقتحام عدد كبير من الجماهير أرض ملعب استاد القاهرة قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة؛ ما دفع حكم المباراة إلى إلغائها قبل نهايتها.
    ووُجِّهت عدة اتهامات إلى المشجعين الذين قُبض عليهم؛ منها إتلاف المال العام، والاعتداء على موظفين عموميين أثناء ممارسة عملهم، بالإضافة إلى التخريب وإثارة الفوضى والبلطجة.
    وقد تمكَّنت أجهزة الأمن والقوات المسلحة من إلقاء القبض على المتهمين، واستمعت النيابة لأقوالهم في التهم المنسوبة إليهم. وتدرس الآن محكمة الاستئناف تحديد أولى جلسات المحاكمة للمتهمين، وتحديد الدائرة التي سوف تنظر القضية.
    وأحال المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المصرية، المشجعين إلى محكمة الجنايات بعد أن أثبتت التحقيقات نزولهم إلى أرض الملعب حاملين العصي واعتداءهم على أفراد الأمن في الملعب، بالإضافة إلى ترويع لاعبي الإفريقي التونسي خلال اللقاء.
    يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه الزمالك عقوبات قاسية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال اجتماع لجنة الانضباط بالكاف، غدًا الثلاثاء، في العاصمة جوهانسبرج.