الجمعة، ٢٢ نيسان ٢٠١١

الطعام الدسم يدعم ويقوي عضلات القلب




قد يبدو ما توصل إليه باحثون مؤخراً أمراً لا يسهل تصديقه، لكن نتائج الدراسات والبحوث العلمية بالتأكيد لا تخلو من المفاجآت. فقد بينت دراسة طبية أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأطعمة الدسمة المقلية بالزيت تساعد على تقوية عضلات القلب وتجعل حالته الصحية أفضل، خصوصاً إذا ما تم تناول قطعة أو اثنين من الكعك الدسم المصنوع من العجين أو ما يعرف بالـ " دوناتس ".


القائمون على الدراسة أوضحوا أن الأطعمة الدسمة تدعم عضلات القلب وتقويها وتساعدها على استعادة قوتها الطبيعية بعد تعرضها للضرر عند إصابة القلب بنوبة قلبية. الخبر كما وصفه العلماء سيكون سعيداً لمحبي الوجبات السريعة الدسمة والبطاطس المقلية وعاشقي الكعك لما تمنحه هذه الأطعمة من قوة ودعم لعضلات القلب. الأمر الذي قد يبدو محبطاً بعض الشيء هو ما أشار إليه العلماء من أن نتائج الدراسة تحتاج إلى المزيد من البحث كي يتم تأكيدها بشكل تام.


الباحثون وهم علماء من جامعة سنسيناتي أكدوا أن التوازن بين أضرار الطعام الدسم وفوائده تبدو دقيقة للغاية، غير أنهم أكدوا أن الحصول على فوائد الطعام الدسم لا يحتاج إلى تناوله لفترات طويلة. وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة تشير إلى أن الطعام الدسم يدعم عضلات القلب، غير أن الباحثين لم يتمكنوا من تحديد الطريقة التي يؤدي فيها هذه النوع من الأطعمة دوراً كهذا وهو ما يجعل النتائج التي توصلوا إليها ناقصة وغير مؤكدة بشكل كامل.